الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على الأنشطة الإثرائية لتنمية بعض القيم الأخلاقية (الاحترام - التسامح - حب الآخرين - الصدق - التعاون - تحمل المسئولية). و تقدير الذات لدى أطفال الأحداث الجانحين المودعين بالمؤسسات الإيوائية: و كذلك التعرف على العلاقة بين القيم الأخلاقية و تقدير الذات لدى أطفال الأحداث الجانحين المودعين بالمؤسسات الإيوائية: و كانت عينة الدراسة 30 طفلا من أطفال الأحداث الجانحين: و استخدمت فى الدراسة عدة أدوات منها: مقياس التفكير الأخلاقى المصور للأطفال (إعداد د. فوقية عبدالفتاح2001): و مقياس تقدير الذات إعداد (فاروق عبد الفتاح موسى ، و محمد أحمد دسوقى 1986): و توصلت الدراسة إلى أن البرنامج المعد من قبل الباحثة أدى إلى تحسن القيم الخلقية و تقدير الذات لدى أطفال العينة. أهمية الدراسة: محاولة تقديم |