Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير مشاهدة الأطفال للإعلانات التليفزيونية على السلوك الشرائى و الاستجابة الشرائية للآباء /
الناشر
دعاء مصطفى السيد سالم :
المؤلف
دعاء مصطفى السيد سالم
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
205 ورقة ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 435

from 435

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الإعلانات التليفزيونية على الأطفال ومدى استجابة الأطفال للشراء سواء بأنفسهم او من خلال آبائهم: و هل يستجيب الآباء للشراء و اتجاهاتهم نحو شراء سلع معلن عنها: و مدى رضى الآباء عن القيم التى تقدمها الإعلانات التليفزيونية و تأثيرها فى الاستجابة الشرائية للآباء. و تعتمد هذه الدراسة على نظرية المسئولية الاجتماعية و تنتمى إلى الدراسات الوصفية: حيث اعتمدت على استخدام الاسلوب الكمى لعمل استمارتين استبيان احدهما للآباء و الأخرى للأطفال و تم سحب عينة من المدارس الحكومية و التجريبية و الخاصة للأطفال من سن (٩-١٢سنة) قوامها ٢٥٠طفل و ٢٥٠اب من محافظات القاهرة و الجيزة و الدقهلية بنسب ٤٠: ٣٠ ٣٠على الترتيب. و توصلت الدراسة إلى أن الإعلانات التليفزيونية لا تؤثر فى الاستجابة الشرائية للأطفال و أن المستوى الاقتصادى الاجتماعى له علاقة بالاستجابة الشرائية للأطفال و أكد الكثير من الأباء أن أطفالهم يصرون على شراء منتجات معلن عنها و يقومون بالتلبية الشرائية و لكن ليس فى كل الاحيان: و يرى الكثير من الأباء ان القيم التى تقدمها الإعلانات التليفزيونية غير ملائمة أحيانا لقيم المجتمع و أنهم يقومون بنصح أطفالهم بعدم شراء بعض المنتجات المعلن عنها لعدم جودتها و لكن الأطفال لا يستجيبون لأبائهم