الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج تعليمى ذكى فى تنمية بعض مهارات التفكير الأساسية فى مادة الجغرافيا لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى ذوى صعوبات التعلم: و تعليم التفكير و طرائقه واتجاهاته المختلفة: بالإضافة إلى التطور السريع في النظر إلى مفهوم التفكير: و ضرورة دمجه فى العملية التعليمية من خلال المناهج الدراسية: و أخيراً تم عرض مفصل لمهارات التفكير الأساسية و مدى أهمية إكسابها لتلاميذ المراحل الأولية فى التعليم: و قد تكونت العينة من (30) تلميذ ة تلميذة من تلاميذ مدرستى (الاتحاد القومى للتعليم الأساسى) و (السلام الابتدائية) التابعين الى ادارة غرب القاهرة التعليمية ذوى صعوبات التعليمى |