الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى الى التوصل الى تصور مقترح للتنمية المهنية المستدامة لموجهات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة: و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى: و تكونت عينة الدراسة من عدد (100) من الموجهات العاملات بمديريات التربية و التعليم بمحافظات (القاهرة و الجيزة و القليوبية): عدد (40) من الخبراء و (27) موجه عام من كل محافظات الجمهورية و (13) خبير طفولة بالإدارة العامة لرياض الأطفال بوزارة التربية و التعليم لمعرفة آرائهم فى التصور المقترح للتنمية المهنية المستدامة لموجهات رياض الأطفال: استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: استبيان موجه لموجهات رياض الأطفال لرصد الواقع الراهن حول برامج التنمية المهنية المستدامة الموجهة لهن فى ضوء معايير الجودة: و استبيان للخبراء فى مجال رياض الأطفال و موجهى عموم رياض الأطفال بشأن التعرف على وجهة نظرهم فى التنمية المهنية المستدامة لموجهات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة. و توصلت الدراسة إلى إجماع موجهات رياض الأطفال على أهمية التنمية المهنية المستدامة للتوجيه التربوى لرياض الأطفال: و توصلت الدراسة إلى اقتراح تصور للتنمية المهنية المستدامة لموجهات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة |