الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التحقق من مدى فاعلية البرنامج الإرشادي لتنمية بعض القيم الاجتماعية و الأخلاقية لدى أطفال الحضانة بالمناطق العشوائية، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، كما تكونت عينة الدراسة من (15) طفل تراوحت أعمارهم من (3- 5) سنوات، وقد اشتملت أدوات الدراسة على مصفوفات رافن للذكاء (ترجمة: عماد أحمد حسن، 2016)، مقياس القيم الاجتماعية والقيم الأخلاقية لطفل الحضانة بالمناطق العشوائية (إعداد: الباحثة)، والبرنامج الإرشادي لتنمية بعض القيم الاجتماعية و الأخلاقية لدى أطفال الحضانة بالمناطق العشوائية (إعداد الباحثة)، وأسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج الإرشادي في تنمية بعض القيم الاجتماعية و الأخلاقية لدى أطفال الحضانة بالمناطق العشوائية كما أظهرت نتائج الدراسة استمرار فاعلية البرنامج في القياس التتبعي. |