الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث للتعرف على تأثير برنامج تعليمي وفق إستراتيجية كيلر (تفريد التعليم) بإستخدام الهيبرميديا علي تعلم بعض المهارات الهجومية في الإسكواش، استخدام الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من مجتمع البحث والبالغ عددهم (30) مبتدئ في رياضة الاسكواش ، واظهرت النتائج ان البرنامج تعليمي وفق إستراتيجية كيلر (تفريد التعليم) بإستخدام الهيبرميديا ساهم بطريقة إيجابية في رفع مستوي أداء المبتدئين للمهارات الهجومية في رياضة الاسكواش للمجموعة التجريبية التعلم باستخدام إستراتيجية كيلر (تفريد التعليم) بإستخدام الهيبرميديا ومن خلال البرنامج المتبع له أثر فعال علي تحسين مستوي الأداء المهاري الهجومي حيث كان معدل التحسن للمجموعة التجريبية تفوق علي معدل التحسن للمجموعة الضابطة وهذا يدل علي تفوق المجموعة التجريبية في جميع نسب التقدم للمتغيرات المهارية. وتعد استراتيجية كيلر احدي أساليب تفريد التعليم وتقوم علي دراسة المتعلم للمادة التعليمية حسب قدراته وسرعته الخاصة وبذلك فان المبدأ الاساسي الذي تقوم عليه هذه الاستراتيجية في التعلم هو أن المتعلم يقوم باستيعاب كل مفاهيم الوحدة التعليمية ومهاراتها واتقانها قبل الانتقال للوحدة التي تليها وبذلك يتوجب عليه ان يكون مساهما وفعالا في العملية التعليمية بدلا من ان يكون سلبيا مستقبلا فقط للمعلومات، ولذلك لابد ان يكون عنصرا مشاركا وفعالا في جميع الأنشطة وذلك لأتقان الأهداف التعليمية المحددة . |