الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تعرف أثر برنامج قائم على تنمية بعض عادات العقل المنتج على التسويف الأكاديمي ومتعة التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة في دولة الكويت، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتكونت أدوات البحث من: مقياس وكسلر ومقياس التسويف الأكاديمي ومقياس متعة التعلم، وبرنامج لتنمية عادات العقل المنتج، وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبة تم تقسيمهما إلى مجموعتين: مجموعةتجريبية، والتي خضعت لبرنامج الدراسة، ومجموعة ضابطة والتي لم تخضع للبرنامج، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج الدراسة في خفض التسويف الأكاديمي وتحسين متعة التعلم لدى عينة الدراسة مع استمرارية أثر البرنامج في القياس التتبعي. |