الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية التعرف علي فاعلية برنامج إثرائي قائم على التقييم الدينامي في تنمية مهارات حل المشكلات و المرونة المعرفية لدى التلاميذ المتفوقين ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات . أهمية البحث: الأهمية النظرية: تظهر أهمية الدراسة نظريًا من خلال ما يلي: إلقاء الضوء على مفهوم التقييم الدينامي, وعلى وظيفته و أهميته و العلاقة بين التقييم الدينامي و مهارات حل المشكلات الرياضية و المرونة المعرفية. الأهمية التطبيقية: تظهر أهمية الدراسة تطبيقيًا من خلال الجوانب التالية: تشخيص التلاميذ المتفوقين ذوي صعوبات التعلم في مادة الرياضيات لمعرفة جوانب القوة و الضعف بشكل عملي على اختبارات للتقييم الدينامي. منهج البحث: تتبني الدراسة الحالية المنهج التجريبي عينة البحث: تكونت عينة الدراسة من(30) تلميذاً وتلميذة من التلاميذ المتفوقين بالصف الأول الإعدادي من ذوي صعوبات التعلم بأكاديمية الطفل الخاص. |