الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيس للدراسة الحالية في محاولة التوصل إلى تصور مقترح لتطبيق التعليم الهجين في في مدارس التعليم قبل الجامعي على ضوء خبرات بعض الدول، من خلال:1.عرض الأسس النظرية للتعليم الهجين.2.طرح أبرز الخبرات الدولية في مجال التعليم الهجين، وأهم الدروس المستفادة منها لصالح الواقع المصري.3.الوقوف على واقع التعليم الهجين في مدارس التعليم قبل الجامعي بمحافظة الدقهلية.4.رصد معوقات تطبيق التعليم الهجين في مدارس التعليم قبل الجامعي بمحافظة الدقهلية.5. تحديد متطلبات تطبيق التعليم الهجين في مدارس التعليم قبل الجامعي على ضوء خبرات بعض الدول استخدم الباحث المنهج الوصفي، نظراً لملاءمته لطبيعة البحث الحالى، وتوصل البحث إلى عدة نتائج من أهمها:•يعد التعليم الهجين تطورا طبيعياً للتعليم الإلكتروني نحو برنامج متكامل لأنواع الوسائل المتعددة، وتطبيقه بالطريقة المثلى لحل المشكلات.• تعد الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الرائدة في استخدام الكمبيوتر والوسائط المتعددة في التعليم منذ الخمسينيات• من أبرز عوامل نجاح التعليم الهجين في الولايات المتحدة الأمريكية تدريب المعلمين على نظام التعليم الهجين بحيث يكون قادرا على توظيف التقنية بفاعلية في المحتوى الدراسي للمقررات الإلكترونية بصيغة متزامنة و غير متزامنة، بالإضافة إلى التدريب على أساليب التقويم الإلكتروني. |