الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى بناء مقياس الكتروني للتكيف النفسى مع النشاط الرياضي لتلاميذ المرحلة الإعدادية، والتعرف على مستوى التكيف النفسى مع النشاط الرياضي، كذلك التعرف على معايير أداء أفراد عينة الدراسة على المقياس معبراً عنها بالدرجات المعيارية والدرجات التائية والمينينيات، واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحى نظراً لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة، واشتملت عينة البحث الأساسية على (۱۱٤) تلميذ من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي لمدرسة محلة دياى الإعدادية المشتركة التابعة لمركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وقام الباحث بتصميم مقياس التكيف النفسى كأداة لجمع البيانات. وكانت أهم استنتاجات البحث :- - يمكن قياس التكيف النفسى مع النشاط الرياضي لتلاميذ المرحلة الإعدادية إلكترونياً من خلال المقياس المقترح بأبعاده البعد الشخصي، البعد الإنفعالي، البعد الأسرى، البعد الإجتماعي) - يتمتع مقياس التكيف النفسى مع النشاط الرياضي بخصائص سيكومترية جيدة تجعله قابلاً للتطبيق. - تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة محلة دياى الإعدادية المشتركة يتمتعون بسمتوى عالى من التكيف النفسى مع النشاط الرياضي. - تم التوصل إلى مستويات معيارية لعينة البحث بمقياس التكيف النفسى مع النشاط الرياضي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين البنين والبنات على مقياس التكيف النفسي مع النشاط الرياضي لتلاميذ المرحلة الإعدادية. |