الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحددت مشكلة البحث فى أن هناك بعض المشكلات الإدارية التي تختـص بالكفايات التكنولوجية للقرن الحادى والعشرين تواجه إدارة المدرسة واستخدم البحث كلا من نمطى الدعم التفصيلى والدعم الموجز لبيئة تدريب إلكترونى لتنمية هذه الكفايات لدى مديرى التعليم العام ، وتم تقسيم المديرين وعددهم (30) مديـر بإدارة الساحل التعليمية إلى مجموعتين تجربيتين، وأستخدم الباحث نمطان الدعم:1- النمط الدعم التفصيلى 2- النمط الدعم الموجز وذلك لمعرفة التحصيل المعرفي المرتبط بالكفايات التكنولوجية للقرن الحادي والعشرين لدى مديرى التعليم العام، والأداء المهارى المرتبط بالكفايات التكنولوجية للقرن الحادي والعشرين لدى مديرى التعليم العام . تحتوى الدراسة على أربع فصول، الفصل الأول مشكلة البحث وخطة دراستها، الفصل الثانى أنماط الدعم ببيئات التدريب الإلكترونى والكفايات التكنولوجية بالقرن الحادى والعشرين ، الفصل الثالث بناء أداوات القياس وتجربة البحث، الفصل الرابع مناقشة نتائج البحث وتفسيرها والتوصيات والمقترحات ومن أهم النتائج التى توصل إليها البحث وصول المديرين الذين تدربوا بنمط الدعم التفصيلى إلى مستويات أعلى من المعرفة والخبرة من المديرين الذين تدربوا بنمط الدعم الموجز سواء فى الجانب المعرفى والأدائى لمهارات الكفايات التكنولوجية للقرن الحادى والعشرين |