الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت تلك الدراسة لمعرفة تأثير توظيف مقرر إلكترونى فى تنمية بعض مهارات إنتاج العينات التعليمية لطلاب قسم تكنولوجيا التعليم واستخدمت تلك الدراسة المنهج شبه التجريبى حيث حددت مجموعتين و حددت المجموعة الضابطة منهم بأن تقوم بدراسة مقرر بشكل تقليدى فى مادة المتاحف والمعارض ومجموعة أخرى تجريبية قامت بدراسة المقرر بشكل الإلكترونى على شبكة الانترنت من خلال عرضه على بيئة ونظام التعلم الإلكترونى موودل تحتوى على مجموعة من الأدوات الجاهزة لتلك البيئة المجانية مثل ( غرف الدردشة : المنتديات: الصفحات الشخصية:...إلخ) بالاضافة لمعمل افتراضى لتلك المادة وقامت الدراسة باجراء الأساليب الاحصائية المناسبة لتحديد فاعلية المقرر الإلكترونى فى تنمية مجموعة من المهارات وقد أثبتت نتائج تلك الدراسة تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة عند تطبيق الاختبار وبطاقة الملاحظة فى التطبيق البعدى مما يعزز فاعلية المقرر الإلكترونى في تنمية مهارات الطلاب وقد أوصت الدراسة بتصميم بيئات تعلم إلكترونية داخل وطننا العربى وتصميم المقررات الإلكترونية فى المؤسسات التعليمية المصرية من خلال وحدة تعليم إلكترونية منفصلة داخل تلك المؤسسات |