الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالى كيفية تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى من خلال الأنشطة الاستقصائية: و ذلك من خلال تحديد المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى: بالإضافة إلى معرفة أسس و مكونات الأنشطة الاستقصائية المناسبة لتنمية المفاهيم النحوية لديهم: و كذلك التعرف على مدى فاعلية الأنشطة الاستقصائية فى تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى. استخدم الباحث المنهج الوصفى التحليلى: و المنهج شبه التجريبى. اختبار تحصيلى للمفاهيم النحوية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى: قائمة المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى: كراسة الأنشطة الاستقصائية: دليل المعلم. تكونت عينة البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: حيث تتمثل المجموعة البحثية التجريبية من تلاميذ الصف الثالث الإعدادى من مدرسة فاطمة جوهر بشطانوف مركز أشمون محافظة المنوفية: و المجموعة الضابطة من تلاميذ الصف الثالث الاعدادى بمدرسة قورص الإعدادية: مركز أشمون: محافظة المنوفية |