الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تجيب هذه الدراسة عن مجموعة من التساؤلات منها: ما مشكلات صيانة شبكات الحاسب التى يواجهها طلاب تكنولوجيا التعليم؟: ما صورة بناء بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى لحل مشكلات صيانة شبكات الحاسب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم؟: ما فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى فى تنمية اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد ؟. تناولت الدراسة الخطوات و الإجراءات العامة فى بناء أدوات القياس التى تشتمل على بطاقة الملاحظة لقياس أداء الطلاب فى حل المشكلات بالإضافة إلى تصميم اختبار تحصيلى فى تنمية الجانب المعرفى للمفاهيم: و تحديد مقياس اتجاه لتحديد اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد: و تم إجراء التجارب الاستطلاعية لهذه الأدوات: و أجريت التجربة النهائية باستخدام نمط المجموعة الواحدة و تبين من نتائج التجربة فى المجموعة التجريبية قبليًا و المجموعة التجريبية بعديًا من فاعلية بيئة التعلم الإلكترونية القائمة على الذكاء الاصطناعى فى حل مشكلات صيانة شبكات الحاسب |