الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى بحث علاقة المسئولية الاجتماعية بأساليب التفكير لدى عينة (404) من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية العامة في ضوء متغيرات (الجنس: والمرحلة: والتخصص): ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق كل من قائمة أساليب التفكير لسترنبرج وواجنر النسخة القصيرة إعداد/عبد المنعم الدردير:عصام الطيب: ومقياس المسئولية الاجتماعية (إعداد الباحث) ومن خلال الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة الفروض: ومنهج الدراسة: وطبيعة العينة: توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: أن أكثر الأساليب شيوعاً لدى عينة الدراسة (التشريعي: المتحرر: الداخلي): وارتفاع مستوى المسئولية الاجتماعية لدى الطلاب عينة الدراسة: ووجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين بعض أساليب التفكير والمسئولية الاجتماعية: كما يمكن التنبؤ بالمسئولية الاجتماعية من خلال بعض أساليب التفكير: ووجود فروق في المتغيرين تُعزى إلى (الجنس: والمرحلة: والتخصص) |