الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات ما وارء القراءة وأثرها في التخفيف من حدة عسر القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية: وقد استخدم الباحث الأدوات التالية: برنامج تدريبي قائم على مهارات ما وارء القراءة )إعداد الباحث(: ومقياس عسر القراءة )إعداد عادل عبدالله(: واختبار الذكاء المصور )إعداد أحمد زكي صالح( في تحديد العينة والتي تكونت من(30)2013-2014 تلميذا للعام الدارسي-( من تلاميذ مدرسة الإمام أبي حنيفة بمحافظة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية: وتم تقسيمهم إلى م تلاعتين: مجموعة تجريبية: مجموعة ضابطة: وقد أظهرت نتائج الدراسة تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية - التي خضعت للبرنامج التدريبي المقترح - على المجموعة الضابطة {u٢٠١٣} التي تعرضت للتعليم التقليدى - في تنمية مهارات ما وارء القراءة وأثرها في التخفيف من حدة عسر القراءة مما يدل على فاعلية البرنامج التدريبي. |