الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى للطالبة المعلمة باستخدام المسرح التفاعلى لتنمية بعض الممارسات الديمقراطية لطفل الروضة: و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة للبرنامج التدريبى من (٦٠) طالبة معلمة بالفرقة الثالثة بكلية رياض الأطفال: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين تجريبية و ضابطة تضم كل منها (٣٠) طالبة معلمة: واستخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة المهارات الأدارية للطالبة المعلمة فى استخدام المسرح التفاعلى: و برنامج تدريبى للطالبة المعلمة على كيفية توظيف المسرح التفاعلى مع طفل الروضة لدى تم تطبيقه على أفراد المجموعة التجريبية لمدة ٧٠ ساعة بمعدل ٥ أيام فى الأسبوع |