الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تصميم برنامج مقترح لتنمية مهارات التعبيرين الشفهي و التحريري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و اعتمد البحث للإجابة عن أسئلته على المنهجين: الوصفى: و المنهج شبه التجريبى. و استخدم الباحث للإجابة عن أسئلة البحث الأدوات الآتية: قائمة مهارات المعانى النحوية: و قائمة مهارات اختيار الألفاظ و الجمل و التعابير: و قائمة مهارات التأليف بين الألفاظ الجمل و التعابير: اختبار شفهى: و بطاقة ملاحظة: اختبار تحريرى: و قائمة معايير. و تكونت عينة البحث من (80) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادى من محافظة المنيا |