الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية التعرف على استراتيجية مقترحة قائمة على المدخل التواصلي لتنمية مهارات الكلام و التحدث باللغة العربية: و أثر ذلك في تنمية بعض مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و تحديد أسس الاستراتيجية القائمة على المدخل التواصلي و مكوناتها: و تحديد فاعلية الاستراتيجية لتنمية مهارات التكلم و التحدث لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط: و تحديد فاعلية الاستراتيجية في تنمية بعض مهارات التفكير لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط: و تم التطبيق على تلاميذ الصف الثامن المتوسط في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2014-2015م بمدرسة عبد الله بن الزبير: و مجموعة ضابطة من مدرسة ابن القيم: و هما من مدارس منطقة الأحمدى التعليمية: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفي و المنهج شبه التجريبي |