الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ القابلين للتعليم بالصف الخامس الإبتدائي بمدارس التربية الفكرية باستخدام استراتيجية التعلم النشط و لتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء الإستراتيجية المقترحة واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي للتحقق من فاعلية الإستراتيجية المقترحة في علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ القابلين للتعليم بالصف الخامس الإبتدائي بمدارس التربية الفكرية ” عينة البحث” وتوصل الباحث إلى أن الإستراتيجية المقترحة ذات فاعلية كبيرة في علاج الضعف في مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ القابلين للتعليم بالصف الخامس الإبتدائي بمدارس التربية الفكرية |