الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتلخص هذا الدراسة فى تعرف أثر استراتيجية حديثة (الخرائط الذهنية المتكاملة) فى تحسين مستوى طلاب المرحلة الثانوية لتحصيل مادة البلاغة: كفرع من فروع اللغة العربية: مما يساعدهم فى توظيفها بشكل صحيح: و تذوقهم الأدبى للأعمال الفنية و الإدراك اللغوى الصحيح و مواطن الجمال فيها و كذلك قيام المعلمين بتدريسها للطلاب بطريقة ممتعة تحد من الملل و عدم الابتكار: و تتحدد مشكلة البحث في السؤال الرئيسي التالى: ما أثر استراتيجية الخرائط الذهنية المتكاملة فى تحصيل البلاغة و تنمية التفكير الابتكارى لدى الطلاب المتفوقين ذوى صعوبات التعلم فى فرع البلاغة من اللغة العربية؟ و يتفرع من هذا السؤال الرئيسى السؤالين التاليين: ما أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية المتكاملة فى تحصيل البلاغة؟ ما أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية المتكاملة فى تنمية مهارات التفكير الابتكارى |