الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تطوير مجالس الأمناء والآباء والمعلمين: لمواجهة مشكلات الإدارة المدرسية بالحلقة الثانية لمرحلة التعليم الأساسى فى مصر: من خلال تفعيل ” اللامركزية” و”المشاركة المجتمعية” : مع التوسع لنشر دور مجالس الأمناء من خلال الإعلام والمدارس. اتبعت الدراسة المنهج الوصفى: والتحليل الرباعى (إس دبلو أوه تى): تم تطبيق الاستبانة على(179)من أعضاء المجلس ونفس العدد لاستمارة المقابلة ل(7)إدارات بالمنطقة الشمالية بالقاهرة:ومن أهم النتائج قصور دور وسائل الإعلام فى التوعية بأهمية مجالس الأمناء:أحدث فجوة هائلة بين المدرسة والمجتمع المدنى.وضيق الوقت والخوف من الإلتزامات المادية أدى لعزوف الأعضاء عن حضور الاجتماعات |