الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على خفض اضطراب الخوف لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت وذلك عن طريق استخدام برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي: وهناك أيضا بعض الأهداف الفرعية المرتبطة بموضوع الدراسة ومنها : تنمية بعض المهارات الاجتماعية ( كلعب الدور والنمذجة والمحاكاة ) التي تسهم في التخفيف من الخوف لدى عينة من طلاب المرحلة الابتدائية من خلال برنامج مصمم لهذه المرحلة العمرية ( الطفولة المتأخرة ) بهدف زيادة قدراتهم على مواجهة المواقف الغريبة والغير مألوفة. وإكساب بعض الآباء والمعلمين الذين شاركوا في بعض جلسات البرنامج طرق وأساليب يمكن من خلالها أن يساعدوا التلاميذ في التخلص من مخاوفهم أو المساعدة في عدم تعرضهم لمخاوف جديدة. والتعرف على أهمية نظرية التعلم الاجتماعي في التعامل مع اضطرابات الطفولة وتحفيز الأطفال على استكشاف كل ما يحيط به دون خوف منه |