الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى وضع خطة استراتيجية مقترحة لتطوير الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية في ضوء رؤية مصر 2030 وذلك من خلال التعرف على الاطار الفكرى للتخطيط الاستراتيجي وواقع الإدارات التعليمية بالدقهلية والتعرف على معالم رؤية مصر 2020/2030 والوقوف على الصعوبات التي قد تواجة تطبيق الخطة الاستراتيجية المقترحة والمتطلبات اللازمة لتطوير الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية 1)وتحقيقا لهذا الغرض كما ينسخ علي قرص(CD ) الخاص بالرسالة في ملف يسمي (مستخلص اقتضت طبيعة الدراسة استخدام المنهج الوصفي في رصد الواقع الحالي للادارات التعليمية ومنهج تحليل النظم وقام الباحث بتحليل الواقع لتحديد ما يمكن الاستفادة منه في صياغة الخطة الاستراتيجية باستخدام تحليل سوات Swot Analysis كاحد الاليات المستخدمة في الخطط الاستراتيجية التي يتم اعدادها والذى تم من خلالة تحديد اوجة القوة واوجة الضعف وكذلك الفرص المتاحة والتهديدات المتوقعة، وتضمنت الدراسة علي : إطارا نظريا يحتوى على الاطار المفاهيمى للخطة الاستراتيجية وتطوير أداء الإدارات التعليمية بمحافظة الدقهلية وركائذ وملامح التنمية المستدامة و رؤية مصر 2020/2030””، وإطارا ميدانيا، وقد تم الاستعانة باداة الاستبانة كاداة للدراسة وتم توذيعها على العاملين بالادارات التعليمية بمحافظة الدقهلية وهم مديرى الإدارات التعليمية ووكلائها ومديرى المراحل التعليمية المختلفة ورؤساءالاقسام والموجهين وعينة من مديرى المدارس. وتوصلت الدراسة إلي : وضع خطة استراتيجية مقترحة لتطوير الإدارات التعليمية في ضوء رؤية مصر2020/2030”” وكانت محاور الخطة الاسترايجية هي الرؤية-الرسالة -القيم الحاكمة –التحليل الاستراتيجي للادارات التعليمية باستخدام— Swot Analysis اهداف الخطة الاستراتيجية -تحديد الاستراتيجيات –إقرار الخطة الاستراتيجية -تنفيذ الخطة الاستراتيجية. |