الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلي تقييم دور أبعاد النشاط التسويقي لصناعة الأثاث الخشبي بمحافظة دمياط في تحقيق رضا العملاء مع تقييم الدور الوسيط لتوقعات العملاء، وقد تم إعداد قائمتي استقصاء لجمع البيانات الأولية من عملاء الأثاث ومنتجي الأثاث بمحافظة دمياط. ولتحليل البيانات تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.25 لإدخال البيانات الأولية، وقد بلغ حجم العينة المختارة من عملاء الأثاث 384 مفردة، وبلغ حجم العينة المختارة من منتجي الأثاث 350 مفردة، وتم تحليل البيانات إحصائياً باستخدام أسلوب تحليل المسار من خلال برنامج (Amos V.25). وقد أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود تأثير إيجابي معنوي مباشر لأبعاد النشاط التسويقي المتمثل في ( التسعير، تخطيط المنتجات، الترويج ) على توقعات العملاء، وأيضاً وجود تأثير معنوي إيجابي للنشاط التسويقي المتمثل في ( تخطيط المنتجات، التوزيع، الترويج ) على رضا العملاء، كذلك وجود تأثير معنوي إيجابي لتوقعات العملاء على رضا العملاء، وأخيراً وجود تأثير غير مباشر لأبعاد النشاط التسويقي المتمثل في ( التسعير، تخطيط المنتجات، الترويج ) على رضا عملاء الأثاث من خلال توسيط توقعات العملاء. |