الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الى فحص دور عرقية المستهلك في العلاقة بين رعاية الحدث وسلوك الشراء لمنتجات الراعي بالتطبيق على جماهير الأندية الرياضية لكرة القدم الجزائرية، وقد تم اعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة، وقد تم تجميع 384 استجابة، وتم استعاد 39 استمارة غير صالحة للتحليل الإحصائي. ووفقا لهذا لقد بلغ عدد القوائم الصحيحة 345 قائمة، وتم تطبيق أسلوب تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة عن طريق استخدام البرنامج الإحصائي AMOS V.21 و SPSS V.25. وتمثلت في تساؤلات الدراسة وأهدافها وفروضها ونتائجها. وأظهرت نتائج التحليل الاحصائي إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد رعاية الحدث على سلوك الشراء، كما توصلت إلى وجود تأثير معنوي لأبعاد رعاية الحدث على عرقية المستهلك. كذلك يوجد تأثير معنوي إيجابي لأبعاد عرقية المستهلك على سلوك الشراء. أما فيما يتعلق بالعلاقات غير المباشرة، توصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوي جزئي إيجابي لأبعاد رعاية الحدث على سلوك الشراء عند توسيط عرقية المستهلك. |