الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”استهدف هذا البحث قياس تأثير إدارة علاقات العملاء الإلكترونية (E-CRM) في تحسين الصورة الذهنية (بالتطبيق على شركة أورانج للاتصالات بمحافظة الدقهلية).وقد بلغ حجم عينة البحث (200) مفردة واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عبر الانترنتOnline Survey والتي تم تصميمها على محرك البحث Google Drive،والتي تمثل متغيرات إدارة علاقات العملاء الإلكترونية (E-CRM)(متغير مستقل( و الصورة الذهنية (متغير تابع )،واستخدم الباحث معامل ألفا كرونباخ (Alpha) لحساب معاملي الصدق والثبات ،بينما استخدم كلا من معامل الارتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الانحدار البسيط والمتعدد للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج و تمثل أهمها في وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية بين ابعاد إدارة علاقات العملاء الإلكترونية، وتحسين الصورة الذهنية عند مستوى دلالة معنوية (0.05)، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية لكل من أبعاد إدارة علاقات العملاء الالكترونية على تحسين الصورة الذهنية، عند مستوى دلالة معنوية (0.05). وقد قدم الباحث عدة توصيات أبرزها، ضرورة حرص شركة أورانج باستمرار على التعرف إلى احتياجات العملاء من خدمات الشركة ،وذلك لضمان توفير خدمات ومنتجات بأشكال مختلفة لتتناسب مع احتياجات العملاء المتباينة والمتغيرة ،وذلك حفاظا على صورتها الذهنية” |