الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة فحص التأثير المباشر وغير المباشر لأبعاد برامج الألعاب الالكترونية (المنفعة، سهولة الاستخدام، الاستمتاع، المرح، التمييز، التأثير الاجتماعي) على سلوك الشراء لدى العملاء (الانتباه، الاهتمام، خلق الرغبة، الشراء الفعلي) من خلال توسيط استغراق العميل. اعتمدت الباحثة على عينة إنترنت أعتراضية كأحد العينات شبه الاحتمالية نظرا لصعوبة تحديد حجم مجتمع الدراسة وانتشار مفرداته، وقد تم وضع القائمة على محرك البحثGoogle Drive من عملاء برامج الألعاب الإلكترونية علي الانترنت، وقد تم الحصول علي 397 استمارة صحيحة، وتم استخدام البرنامج الاحصائي AMOS V.25 SPSS V.25 andلاختبار فروض الدراسة. وأشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لأبعاد برامج الألعاب الالكترونية على أبعاد سلوك الشراء، كما توصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد برامج الالعاب الالكترونية على استغراق العميل، وأكدت النتائج وجود تأثير معنوي إيجابي لاستغراق العميل على أبعاد سلوك الشراء، بالإضافة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي غير مباشر لأبعاد برامج الالعاب الالكترونية على سلوك الشراء عند توسيط استغراق العميل. |