الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناول البحث عرض مشكلة البحث، وأهميته وفروضه، ومنهجيته، وأدواته وخطواته، كما تم عرض الأسس النظرية للبحث وذلك في ستة محاور، وتم استخدام المنهج الوصفي والتجريبي، كما تم تصميم نموذج التصميم التعليمي في ضوء نموذج التصميم العام ADDIE لتصميم مواد المعالجة التجريبية، واعتمد البحث الحالي على التصميم ذو المجموعتين التجريبيتين، حيث تم اجراء تطبيق قبلي لأدوات البحث ( الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة) على عينة مكونة من (60) معلم من معلمي المرحلة الإعدادية ثم تطبيق المعالجة التجريبية، ثم إجراء تطبيق بعدى لأدوات البحث (الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة، مقياس التقبل التكنولوجي)، وأشارت النتائج إلى فعالية البيئة الذكية السحابية القائمة على التعلم المتمايز والتقنيات التحفيزية في تنمية مهارات التعلم التشاركي لدى معلمي المرحلة الإعدادية. وتوصل البحث الحالي للنتائج التالية: البيئة الذكية السحابية القائمة على التعلم المتمايز والتقنيات التحفيزية لها أثر قوى في تنمية الجانب المعرفي المرتبط بمهارات التعلم التشاركي لدى معلمي المرحلة الإعدادية. البيئة الذكية السحابية القائمة على التعلم المتمايز والتقنيات التحفيزية لها أثر قوى في تنمية الجانب الأدائي المرتبط بمهارات التعلم التشاركي لدى معلمي المرحلة الإعدادية. يوجد تأثير قوى للبيئة الذكية السحابية القائمة على التعلم المتمايز والتقنيات التحفيزية على مستوى التقبل التكنولوجي لدى معلمي المرحلة الإعدادية. |