الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص: تناولت الدراسة الحالية أن المستهلك يستخدم الودية والجدارة كأبعاد أساسية للتقييم الاجتماعى للأفراد ولبناء الادراكات عن المؤسسات والعلامات ، وترتبط أبعاد الودية والجدارة بالبعد الاخلاقى واقناع المستهلك بالعلامة وتؤدى إلى زيادة نوياه الشرائية. وهدفت الدراسة الحالية إلى الاجابة على التساؤل التالى: ما هو تأثير أبعاد النداء الاعلانى (العاطفى والعقلانى) على أبعاد الادراكات الاجتماعية للعلامة والتى تؤثر فى تكوين نوايا الشراء والاقناع بالعلامة فى مجال العلامات المعلن عنها باستخدام استراتيجيات الودية، والكفاءة، والأخلاق؟ وتوصلت نتائج الدراسة لعدم معنويه تأثير الأبعاد الثلاثة للادراكات الاجتماعية للعلامة على النوايا الشرائية لتلك العلامة، وتأثير أبعاد الادراكات الاجتماعية على النوايا الشرائية من خلال الاقناع بالعلامة كمتغير وسيط فيما يخص الادراكات الاجتماعية لودية ، وأخلاق العلامة ، وعدم تأثير أبعاد الادراكات الاجتماعية على نوايا الشراء بالنسبة لادراكات كفاءة العلامة. |