الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى قياس فاعلية برنامج إعلامي مقترح باستخدام المجلة الإلكترونية في تنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدي طفل الروضة، ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (٦٠) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني (٥-٦) سنوات من مرحلة ما قبل المدرسة، بروضة مدرسة أجا الرسمية للغات، إدارة أجا التعليمية، بمحافظة الدقهلية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين؛ إحداها ضابطة (٣٠) طفلاً وطفلة، والأخرى تجريبية (٣٠) طفلاً وطفلة، وقامت الباحثة بإعداد أدوات الدراسة الآتية : قائمة ببعض المفاهيم الاقتصادية المناسبة لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، اختبار لبعض المفاهيم الاقتصادية المصور (إعداد الباحثة)، برنامج إعلامي مقترح باستخدام المجلة الإلكترونية في تنمية بعض المفاهيم الاقتصادية لدي طفل الروضة (إعداد الباحثة)، ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة الأثر الإيجابي لاستخدام المجلات الإلكترونية في تنمية المفاهيم بصفة عامة، والمفاهيم الاقتصادية بصفة خاصة حيث اقترب حجم التأثير من ٩٦%، وذلك من خلال المجلات الإلكترونية التي أعدتها الباحثة. |