الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: 1- بناء رؤية جديدة لإعداد القادة وصناعتهم واكتشافهم ورعايتهم. 2- إعادة تأهيل قيادات التربية الفنية بما يتناسب ومتطلبات مهارات القرن الحادي والعشرين. 3- تنمية الموارد البشرية لقيادات التربية الفنية من خلال البرمجة اللغوية العصبية. أهمية البحث: 1- إضافة دراسة جديدة لتنمية قيادات التربية الفنية. 2- استخدام البرمجة اللغوية العصبية بميدان التربية الفنية. 3- إعادة تأهيل قيادات التربية الفنية بما يتناسب مع متطلبات القرن الواحد والعشرين. حدود البحث: - الحدود الموضوعية: تصميم برنامج مقترح للبرمجة اللغوية العصبية لإعداد قادة التربية الفنية. - الحدود المكانية: إعداد قادة من التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية أدوات البحث: إعداد و تطبيق استبيان يهدف إلى معرفة مفهوم القائد التربوي و السمات الشخصية القيادية بميدان الفنون ولقد تم اختيار الاستبيان لتكون أداة الدراسة حيث أنها تتميز بسهولة التطبيق على أعداد كبيرة في وقت قصير. منهجية البحث: يعتمد البحث على المنهج الوصفي البنيوي وينقسم إلي: أولا: الإطار النظري ويشمل: - - البرمجة اللغوية العصبية والفن. - القيادة في التربية الفنية. ثانيا: الإطار العملي: - تصميم وتطبيق استطلاع رأي لخبراء التربية الفنية للتعرف على صفات القائد التربوي للفنون الناجح لعينة قوامها ( 30 ) فرد السادة الخبراء و القيادات بكلية التربية الفنية – جامعة حلوان ، و السادة الخبراء بوزارة التربية و التعليم و معلمي التربية الفنية. - تصميم برنامج مقترح لتنمية القيادة التربوية للفنون بميدان التربية والتعليم من خلال البرمجة اللغوية العصبية من خلال: 1- تحديد الأساس الفلسفي للبرنامج المقترح. 2- وضع أهداف البرنامج المقترح (أهداف إستراتيجية، وأهداف إجرائية) 3- تحديد محتوى البرنامج المقترح. 4- عرضه على مجموعه خبراء في الميدان لتحكميه وتقييمه 5- عرض النتائج ومناقشاتها على لجنة التحكيم. 6- استخلاص النتائج ضوء فروض البحث. 7- عرض توصيات ومقترحات البحث. |