الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص انطلاقاً من أهمية مرحلة الطفولة التي تعد من المراحل الهامة التي يمر بها الفرد من الميلاد حتى البلوغ حيث تتضح المعالم الأساسية لشخصية الطفل من خلال ما يكتسبه من مهارات وخبرات وقيم ؛ فالطفل في حياتنا هو الحاضر والمستقبل لذا ينبغي أن نهتم بهذه المرحلة. هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية عروض مسرحية فى تنمية وعى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمخاطر الألعاب الالكترونية، على عينة مكونة من (50) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي بمدرسة المستشار نعمان حسين هيكل الإبتدائية بقرية كفر غنام بإدارة السنبلاوين التعليمية – مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبي أسلوب المجموعة الواحدة، وتم تطبيق البرنامج في الفترة الزمنية من( 13أكتوبر إلى 8 ديسمبر2022)، استخدمت الدراسة (مقياس الوعى بمخاطر الألعاب الالكترونية ، برنامج مسرحي لتنمية الوعى بمخاطر الألعاب الالكترونية ””من إعداد الباحثة””)، وتوصلت الدراسة إلى أن هناك أثراً إيجابياً لدور البرنامج المسرحي المقترح فى تنمية الوعى بمخاطر الألعاب الالكترونية، وأوصت الدراسة إلى ضرورة الاهتمام بالجانب التوعوي لإبراز أضرار الألعاب الالكترونية. |