الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تقويم الأداء المؤسسي بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر في ضوء نموذج ماكينزي المستخلص: هدفت الدراسة الي تقويم الأداء المؤسسي بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر في ضوء نموذج ماكينزي، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وطبقت الاستبانة على عينة من أعضاء كلية التربية بتفهنا الأشراف عددها (169) عضواً؛ منهم (70) عضو هيئة تدريس، و(57) عضو هيئة معاونة، و(42) عضو جهاز إداري، وقد خرجت الدراسة بالنتائج الأتية: جاءت درجة تحقق أبعاد نموذج ماكينزي7s)) المرتبطة بالأداء المؤسسي بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر بمتوسط موزوون( 1.832) وبنسبة مئوية (61.05%) أى بدرجة تحقق متوسطة، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) تعزى لمتغير الدرجة الوظيفية في بعد الهيكل التنظيمي، وبعد المهارات، وبعد القيم المشتركة (التنظيمية)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) تعزي لمتغير الدرجة الوظيفية لصالح عضو هيئة التدريس والهيئة المعاونة مقارنة بعضو الجهاز الإداري في بعد الاستراتيجية، وبعد الأنظمة، وبعد نمط الإدارة، وبعد الموارد البشرية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) تعزي لصالح فئة العينة الذين لديهم سنوات خبره من( 10 سنوات الي أقل من 20 سنة ) مقارنة بفئات ( أقل من 10 سنوات، ومن 20 سنة فأكثر) وذلك في بعد الاستراتيجية، وبعد الهيكل التنظيمي، وبعد الأنظمة، وبعد نمط الإدارة، وبعد الموارد البشرية، وبعد المهارات، وبعد القيم المشتركة ( التنظيمية )، وتوصلت الدراسة الى مجموعة من السبل والإجراءات المقترحة لتحسين الأداء المؤسسي بكلية التربية بتفهنا الأشراف جامعة الأزهر في ضوء أبعاد نموذج ماكينزي(7s). الكلمات المفتاحية: تقويم الأداء المؤسسي - نموذج ماكينزي7s |