الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى: دراسة وتحليل دور التعاون بين المشتري والمورد علي كل من جودة تصميم المنتج وكفاءة تصميم المنتج في عدد من شركات صناعة الأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان. منهج البحث: تم تطبيق الدراسة الميدانية في شركات صناعة الأجهزة الكهربائية المنزلية المتواجدة بالعاشر من رمضان ويتكون مجتمع الدراسة من 22 شركة، تم سحب عينة منهم وعددها 18 شركة، وكان عدد الشركات التي قبلت الاستجابة علي الاستقصاء 12 شركة فقط، وتم توزيع الاستمارات علي إدارات الإنتاج والتصميم والجودة والمشتريات.و لتحليل البيانات واختبار الفروض اعتمدت الباحثة على الأساليب التالية: الإحصاء الوصفي (الأوساط الحسابية والانحرافات المعيارية)، معاملات الارتباط، تحليل الانحدار. أظهرت نتائج تحليل الانحدار المتعدد أن جودة تصميم المنتج تتأثر ببعد واحد فقط من أبعاد التعاون والذي ثبت معنويته وهو: تطابق الهدف. وتتأثر كفاءة تصميم المنتج بثلاثة فقط من أبعاد التعاون والذي ثبت معنويتهما وهما:الاتصال، تطابق الهدف، وتزامن القرار. |