الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص : أهداف الدراسة تهدف هذه الدراسة الراهنة إلى: 1)تحسينمهارات ما قبل الكتابة لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة من خلال برنامج تدريبي قائم على استخدام الأجهزة اللوحية. 2)التحقق من استمرارية البرنامج التدريبي القائم على استخدام تطبيقات الأجهزة اللوحية في تحسينمهارات ما قبل الكتابة لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة “المجموعة التجريبية” بعد الانتهاء من التطبيق. أهمية الدراسة تتضح أهمية الدراسة النظرية والتطبيقية فيما يلي: 1)تعد هذه الدراسة من الدراسات المهمة التي تهتم بإعدادالتلميذ ذوي الإعاقة الفكرية لتعلم الكتابة بطرق جديدة تواكب التطورات التكنولوجية الحديثة. 2)العمل على توظيف تطبيقات الأجهزة اللوحية في دعم العملية التعليمية من أجل تحسين مهارات ما قبل الكتابة لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة. 3)الوصول لتوصيات تفيد أولياء الأمور والقائمين على رعاية هذه الفئة من تطبيق بعض الاستراتيجيات الفعالة في تدريب التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة على مهارات ما قبل الكتابة باستخدام تطبيقات الأجهزة اللوحية. 4)الاستفادة من نتائج هذه الدراسة وتوظيفها في مجال تدريب وإعداد المعلمين في مجالالتربية الخاصة مما ينعكس بشكل إيجابي على التلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية. |