الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص •أهداف البحث: هدف البحث الحالي إلى: 1-التعرف على فاعلية استخدام أنشطة علميَّة قائمة على معايير العلوم للجيل القادم لتنمية التَّفكير المنتج لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. 2-التعرف على فاعلية استخدام أنشطة علميَّة قائمة على معايير العلوم للجيل القادم لتنمية متعة تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. •أهمية البحث: ترجع أهمية البحث الحالي إلى أنه قد يفيد كلًّا من: 1- المعلمين: من خلال تقديم أنشطة علميَّة قائمة على معايير العلوم للجيل القادم قد يستفيد منها معلمو العلوم بالمرحلة الإعداديَّة عند تدريس مناهج العلوم. 2- واضعي المناهج: من خلال تقديم أنشطة علميَّة قائمة على معايير العلوم للجيل القادم قد يستفيد منها مطورو المناهج عند التطوير؛ بهدف مواكبة التطورات والمستحدثات في مناهج العلوم. 1-الباحثين: من خلال: •تقديم اختبار في بعض مهارات التَّفكير المنتج قد يستفيد منه الباحثون في إعداد اختبارات مماثلة. •تقديم مقياس في بعض أبعاد متعة تعلم العلوم قد يستفيد منه الباحثون في إعداد مقاييس مماثلة. •تقديم دليل معلم لتدريس وحدة (القوى والحركة) للصف الأول الإعدادي مضافًا إليها أنشطة علميَّة قائمة على معايير العلوم للجيل القادم قد يستفاد منه في إعداد أدلة مماثلة. |