الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة تنمية بعض الكفايات التقنية وأبعاد الثقافة الرقمية لدى معلمي المرحلة الثانوية بالمعاهد الأزهرية من خلال تقديم برنامج تدريبي قائم على متطلبات التحول الرقمي, وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية من معلمي المرحلة الثانوية بالمعاهد الأزهرية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الجانب المعرفي المرتبط بالكفايات التقنية ولبطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية للكفايات التقنية ككل (ولكل محور على حدة) وأيضاً لمقياس الثقافة الرقمية ككل (ولكل بُعد على حدة) لصالح التطبيق البعدي، وأوصت الدراسة بأهمية تقديم برامج تدريبية قائمة على متطلبات التحول الرقمي بالاستفادة من تقنيات التحول الرقمي ومزايا التعليم عن بُعد. |