الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثاني الثانوي وتكونت عينة البحث من 60 طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي بمدرسة السويس الثانوية بنات وتم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات : المجموعة التجريبية الأولى التي تكونت من 20 طالبة ودرسن من خلال المشروعات الالكترونية التعاونية والمجموعة الضابطة التي تكونت من 20 طالبة ودرسن بالطريقة المعتادة واستخدم في البحث الحالي المنهج الوصفي والمنهج التجريبي والتصميم شبة التجريبي وتحددت ادوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات البرمجة النصية وبطاقة ملاحظة لقياس اداء الطالبات للمهارات. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فاعلية للتعلم القائم على المشروعات الالكترونية (الفردية/التعاونية) في تنمية مهارات البرمجة النصية على الجوانب المعرفية والادائية وعدم وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعتين التجريبيتين وفي ضوء النتائج اوصت الباحثة بالاهتمام بتوظيف المشروعات الالكترونية (الفردية/التعاونية) في مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها في عملية التعليم. |