الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تنمية التحصيل وبعض عمليات العلم وتحديد فاعلية المعامل الافتراضية في بيئة التعلم المعكوس في تنميتها لدى طلاب الصف الأول الإعدادي ، وتكونت عينة البحث من (٦٠) طالبا من طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة رفاعة الطهطاوى الإعدادية بنين التابعة لإدارة شمال التعليمية بمحافظة السويس، تم تقسيمهم إلى مجموعتين مشاويتين مجموعة تجريبية درست باستخدام المعامل الافتراضية في بيئة التعلم المعكوس، ومجموعة ضابطة درست بالطريقة المعتادة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي والتصميم شبه التجريبي، وتحددت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي، واختبار عمليات العلم القياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات العلمية. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فاعلية لاستخدام المعامل الافتراضية في بيئة التعلم المعكوس في تنمية التحصيل وبعض عمليات العلم، وفي ضوء النتائج أوصت الباحثة بالتوسع في استخدام المعامل الافتراضية في بيئة التعلم المعكوس في مراحل التعلم المختلفة. |