الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي التعرف على بناء برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز، والتعرف على أثره في تنمية بعض مهارات التفكير والتنظيم الذاتي للتعلم في مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من (18) تلميذًا وتلميذةً من تلاميذ الصف الأول الإعدادي المعاقين سمعيًا بالمرحلة الإعدادية بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالمنصورة ”التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية”، وقد قامت الباحثة بإعداد (برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز لوحدتين دراستين في مادة الدراسات الاجتماعية بالصف الأول الإعدادي، اختبار تحصيلي، اختبار مهارات التفكير، مقياس التنظيم الذاتي للتعلم)، وقد أشارت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على تطبيقات الواقع المعزز في مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي للتلاميذ المعاقين سمعيًا في تنمية مهارات التفكير والتنظيم الذاتي للتعلم، وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات والبحوث المقترحة. مادة الدراسات الاجتماعية بالصف الأول الإعدادي، اختبار تحصيلي، اختبار مهارات التفكير، مقياس التنظيم الذاتي للتعلم)، وقد أشارت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على تطبيقات الواقع المعزز في مادة الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي للتلاميذ المعاقين سمعيًا في تنمية مهارات التفكير والتنظيم الذاتي للتعلم، وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات والبحوث المقترحة. |