الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الرسالة إلى دراسة تأثير أبعاد التسويق البصري على سلوك الشراء الاندفاعي أثناء التسوق من خلال تطبيقات التسوق عبر الهاتف المحمول لدى المستهلك المصري، ومن أجل جمع البيانات الأولية فقد تم الاعتماد على الاستقصاء المدار ذاتياً، عبر الإنترنت Online Survey والذي تم إعداده بواسطة Google Form لجعله متاحاً لجمهور واسع من مستخدمي تطبيقات التسوق عبر الهاتف المحمول. ولتحليل البيانات تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS V.26 ، وقد بلغ حجم العينة 401 من مستخدمي تطبيقات التسوق عبر الهاتف المحمول، وقد أشارت نتائج التحليل الإحصائي إلى وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد التسويق البصري (طريقة العرض- جماليات العرض- بيئة المتجر الإلكتروني) وسلوك الشراء الاندفاعي، كما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للتسويق البصري على سلوك الشراء الاندفاعي، وايضاً وجود تأثير معنوي إيجابي لبعدين من أبعاد التسويق البصري (طريقة العرض- بيئة المتجر الإلكتروني) فقط على أبعاد سلوك الشراء الاندفاعي. وأخيراً توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق معنوية في إدراك المستهلكين للتسويق البصري وفقاً للنوع ومستوى التعليم والدخل، بينما توجد فروق معنوية في إدراك المستهلكين للتسويق البصري وفقاً للعمر. أما بالنسبة لسلوك الشراء الاندفاعي توصلت الدراسة إلى وجود فروق معنوية في إدراك المستهلكين له وفقاً للنوع والعمر ومستوى التعليم، بينما لا توجد فروق معنوية في إدراك المستهلكين لسلوك الشراء الاندفاعي وفقاً للدخل. |