الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الي بناء نموذج يوضح العلاقات السببية بين متغيرات(التعقل وتنظيم الذات والحكمة والاحتراق النفسي) والتعرف علي الفروق بين معلمي ومعلمات ذوي الاحتياجات الخاصة في كل متغيرات الدراسة(التعقل وتنظيم الذات والحكمة والاحتراق النفسي). واشارت نتائج الدراسة الي ان معاملات تحليل المسار للنموذج البنائي له تاثير مباشر موجب دال احصائيا للتعقل علي تنظيم الذات ووجود تاثير مباشر موجب دال احصائيا للتعقل علي الحكمة، بالاضافة الي وجود تاثير مباشر سلبي دال احصائيا للتعقل علي الاحتراق النفسي، كما اوضحت النتائج ايضا وجود تاثير مباشر سلبي دال احصائيا لتنظيم الذات علي الاحتراق النفسي، كما اشارت الي وجود تاثير سلبي مباشر دال احصائيا للحكمة علي الاحتراق النفسي. |