الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الحالية إلى الآتي: 1-تنمية مهارات قراءة الخريطة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ذوي صعوبات التعلم في مادة الدراسات الاجتماعية من خلال استراتيجية التعليم المتمايز. 2-التحقق من استمرارية فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية مهارات قراءة الخريطة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ذوي صعوبات التعلم في مادة الدراسات الاجتماعية. أهمية الدراسة: تتضح أهمية الدراسة الحالية نظريًا وتطبيقيًا في الآتي: -تضمين المناهج التعليمية استراتيجية جديدة (استراتيجية التعليم المتمايز) يمكن استخدامها مع حالات ذوي صعوبات التعلم لمساعدتهم في اكتساب مهارات قراءة الخريطة. -تزويد القائمين على تدريس الدراسات الاجتماعية بقائمة استراتيجيات التدريس المتمايز لتنمية مهارات قراءة الخريطة -إدراج استراتيجية التعليم المتمايز كطربقة تدريسية مهمة عند تصميم ووضع المناهج التعليمية. |