الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في ضوء أهداف البحث وفروضه وفي حدود عينة البحث وخصائصها ، ووفقاً إلى ما أشارت إليه نتائج التحليل الإحصائي ، أمكن للباحث التوصل إلى الاستخلاصات التالية : 5/1/1 البرنامج التعليمي بإستخدام الرسوم المتحركة أظهر تأثيراً إيجابياً على تعلم سباحة الزحف على البطن للأطفال من سن 6 - 8 سنوات ، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في تعلم سباحة الزحف على البطن للأطفال من سن 6 - 8 سنوات . 5/1/2 استخدام البرنامج التقليدي (الشرح والنموذج) أظهر تأثيراً إيجابياً على مستوى أداء المهارات الأساسية المهارات الأساسية في تعلم سباحة الزحف على البطن للأطفال من سن 6 - 8 سنوات ، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدى للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي في تعلم سباحة الزحف على البطن للأطفال من سن 6 - 8 سنوات . 5/1/3 توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم سباحة الزحف على البطن للأطفال من سن 6 - 8 سنوات . 5/1/4 أظهرت فروق نسب التحسن بين المجموعتين التجريبية والضابطة في تعلم سباحة الزحف على البطن للأطفال من سن 6 - 8 سنوات تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج التعليمي بإستخدام الرسوم المتحركة على المجموعة الضابطة التي استخدمت البرنامج التقليدي المتبع . 5/2 التوصيات . في ضوء النتائج والإستخلاصات التي تم التوصل إليها يوصي الباحث بما يلي : 5/2/1 تطبيق البرنامج التعليمي بإستخدام الرسوم المتحركة في تعلم سباحة الزحف على البطن للأطفال كوسيلة تساهم وتشارك بجانب المعلم في المدراس التعليمية . العمل علي توفير أماكن وصالات للتعليم مزوده بأجهزه الحاسب الألى والعرض وكافة وسائل تكنولوجيا التعليم داخل حمامات السباحة التعليمية التي يمكن ان يستعين بها الاطفال عند تعلمهم المهارات الأساسية وطرق السباحة المختلفة . 5/2/4 إجراء المزيد من البحوث التجريبية بإستخدام الرسوم المتحركة في وحدات السباحة للارتقاء بالعمليات التعليمية والتدريبية على الوجه الاكمل ومواكبة للتطور الحادث بالدول المتقدمة . |