الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى تقييم مقرر السباحة لطلاب التخصص لكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة في ضوء مخرجات التعلم المستهدفة ””.. استخدمت الباحثه المنهج الوصفى. اشتملت خبراء البحث على (80) من خبراء المنهاج وطرق التدريس والسباحه وتقييم الاداء بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة تم اختيارهم بالطريقة العمدية. استخدمت الباحثه تحليل المحتوى والمقابلات الشخصية واستمارات الاستبيان لجمع البيانات. كانت أهم النتائج التي توصلت اليها الباحثه تقييم مقرر السباحة لطلاب التخصص لكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة في ضوء مخرجات التعلم المستهدفة لمقررات السباحه لطلاب التخصص (الفرقة الثالثة والرابعة) ( المنازلات والرياضات الفرديه سباحه ) بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة متضمنة الأهداف العامة للمقرر، والنتائج التعليمية المستهدفة، والمحتوى العملى والنظرى، وطرق وأساليب التدريس المناسبة للخبرات النظرية والتطبيقية، والإمكانات اللازمة لتدريس المقرر، وأساليب التقييم. وكانت أهم التوصيات استخدام طرق التدريس (الكلية، الجزئية، الكلية الجزئية، الجزئية الكلية، المحاضرة النظرية، المحاضرة العملية) لتدريس منهاج السباحة بكليات التربية الرياضية واستخدام أساليب التدريس (الأوامر، الممارسة، التبادلي، الواجبات الحركية، الاكتشاف الموجه، التعلم الذاتى، والمتباين) واستراتيجيات التدريس (المصغر، التعليم الذاتي (المبرمج)، والتعلم التعاوني) لتدريس مقرر السباحة بكليات التربية الرياضية مع الاهتمام بإقامة دورات وورش عمل لتدريب معاونى أعضاء هيئة التدريس على كل ما هو جديد ومستحدث فى مجال طرق وأساليب واستراتيجيات التدريس الحديثة فى السباحه بواسطة التطبيق الفعلي لمستحدثات التكنولوجيا في عملية التدريس لمنهاج السباحه عمليا ونظريا متمثلة في اعداد مجموعه من البرامج التعليميه باستخدام المنهاج المقترح وتطبيقه علي الفرق الدراسيه. |