الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract في هذه الدراسة تم دراسة تأثير الألياف الهجينة بين BF وCF وSF على العتبات الخرسانية المسلحة تحت تأثير الالتواء النقي. تضمنت الدراسة اختبار ثلاثة عشر عتبة RC حتى فشلها تحت أحمال الالتواء. في الاختبارات، تم قياس عزم الالتواء، وزاوية الالتواء، ونمط الشقوق، والليونة، وامتصاص الطاقة للعينات. النتائج الرئيسية التي تم الحصول عليها من الاختبارات التي أجريت على عينات HFRC موصوفة بإيجاز هنا: 1. تم تحسين السلوك الالتوائي لحزم RC باستخدام الألياف الهجينة. لذلك، عند إضافة (0.75% CF و0.75% BF)، (0.75% SF و0.75% BF)، و(0.75% SF و0.75% CF)، ارتفعت قوة الالتواء القصوى بنسبة 22.3%، و28.6%، و65.2 ٪، على التوالى. 2. بالمقارنة مع العارضة بدون ألياف، فإن جميع الحزم تظهر زاوية إلتواء أكبر. عندما تمت مقارنة جميع العينات بالعارضة بدون ألياف، فإن إضافة (0.75% SF و 0.75% CF) إلى العوارض RC يزيد بشكل كبير من زاوية الالتواء بنسبة 293.44%. 3. يتمتع SF وCF بمعامل مرونة أعلى من الألياف الهجينة الأخرى، مما له تأثير أكبر على تعزيز انتشار الشقوق على طول طول العينات وتقليل عرض الشقوق. 4. ليس لـ BF أي تأثير على القدرة الالتوائية لأنه ينسحب من الخرسانة المصفوفة تحت عزم دوران صغير بسبب ضعف الترابط بينهما. 5. إن إضافة المزيد من الألياف الهجينة إلى الخرسانة يساعد على سد الشقوق الصغيرة والكبيرة، مما يجعل الخرسانة أكثر ليونة. ولذلك، وجدنا أن الليونة تتعزز بنسبة 121.2%، 138.2%، و 130.9% عند إضافة (0.75% SF و 0.75% BF)، (0.75% SF و 0.75% BF) و (0.75% SF و 0.75% CF)، على التوالى. 6. يظهر هجين SF وCF زيادة كبيرة في امتصاص الطاقة مقارنة بالعينات الأخرى. تم تعزيز الطاقة الممتصة بنسبة 458.3% و550% و641.7% عند إضافة (0.25% SF و0.25% CF)، (0.50% SF و0.50% CF) و(0.75% SF و0.75% CF)، على التوالي. 7. أظهر هجين CF وSF أعلى زيادة في نسبة تدهور الصلابة بنسبة 126%، 185%، و210% للـS11، S12، وS13. |