الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ينقسم البحث إلي خمسة فصول يحتوي كلاً منها علي ما يلي : الفصل الأول : موضوع البحث (قام الباحث بتقديم البحث وتحديد مشكلته وأهميته وأهدافه وحدوده وفروضه ومنهجيته والتقنيات المستخدمة في معالجها ودراساته المرتبطة إلي جانب عرض أهم المصطلحات الواردة بالبحث). الفصل الثاني : الألوان المعدنية في تراث التصوير يتناول هذا الفصل الأطار النظري موضحاً ما يلي: أولاً: الألوان المعدنية في الفن المصري القديم والخامات والأدوات المستخدمة والسمات الفنية. ثانياً: الألوان المعدنية في الفن القبطي والخامات والأدوات المستخدمة والتقنيات الأدائية والسمات الفنية. ثالثاً: الألوان المعدنية في الفن الإسلامي والخامات والأدوات المستخدمة والتقنيات الأدائية والسمات الفنية. رابعاً: الألوان المعدنية في الفن الحديث والخامات والأدوات المستخدمة والتقنيات الأدائية والسمات الفنية. الفصل الثالث : أثر استخدام التقنيات المتنوعة في إثراء القيم التعبيرية في التصوير المعاصر أولاً: أهم القيم التعبيرية المميزة للألوان المعدنية. ثانياً: الطرق المتنوعة لإستخدام الألوان المعدنية. ثالثاً: التقنيات المتنوعة لإستخدام الألوان المعدنية. رابعاً: دراسة تحليلية لمختارات من الأعمال الفنية يتضح فيها اللون المعدني. 1- مختارات من أعمال تصويرية يتضح استخدام الألوان المعدنية لإثراء القيم التعبيرية للفنانين مصريين. 2- مختارات من أعمال تصويرية يتضح استخدام الألوان المعدنية لإثراء القيم التعبيرية للفنانين أجانب. خامساً: النتائج المستخلصة من تحليل أعمال تصويرية للفنانين مصريين وأجانب ودور الألوان المعدنية في إثراء القيم التعبيرية فيها. 1- استخلاص المحاور الأساسية للتجريب من خلال نتائج تحليل أعمال تصويرية للفنانين مصريين وأجانب ودور الألوان المعدنية في إثراء القيم التعبيرية فيها. الفصل الرابع : يتناول الإطار التجريبي للدراسة الفصل الخامس : يتناول البحث نتائج البحث ومناقشتها وأهم التوصيات. المراجع العلمية والملاحق. |