الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية برنامج إرشادي انتقائي لتحسين الصمود النفسي وتنظيم الانفعالات وخفض الشعور بالوحدة النفسية لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية، وقد تكونت عينة الدراسة من (15) طالب وطالبة من ذوي الإعاقة السمعية بكلية التربية النوعية- جامعة عين شمس بمتوسط عمر(22.87) سنة، وانحراف معياري بلغ (1.41) سنة، وتم تطبيق مقياس الصمود النفسي، ومقياس تنظيم الانفعالات، ومقياس الوحدة النفسية لطلاب الجامعة ذوي الإعاقة السمعية المترجمين بلغة الإشارة (إعداد الباحثة)، وأظهرت نتائج الدراسة فعالية البرنامج الإرشادي الانتقائي في تحسين الصمود النفسي وتنظيم الانفعالات وخفض الشعور بالوحدة النفسية لدى الطلاب ذوي الإعاقة السمعية. |