الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى بإستخدام المنصة التعليمية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي ومعرفة تأثيره فى تعلم وحدات منهج التربية الرياضية، واستخدم الباحث المنهج التجريبى ذو المجموعة التجريبية الواحدة بإستخدام القياس القبلى والقياس البعدى وذلك لمناسبته لطبيعة البحث، وقام الباحث باختيارعينة البحث بالطريقة العمدية من الصف الأول الإعدادى بالمرحلة الثانية من التعليم الأساسى بمدرسة جلوري الدولية للغات بمدينة المحلة الكبرى - محافظة الغربية فى العام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣م فى الفصل الدراسى الأول، حيث تكونت العينة من عدد (٢٠) تلميذ يطبق عليها البرنامج التعليمى بإستخدام المنصة التعليمية في تعلم بعض المهارات الأساسية من مسابقات الميدان والمضمار ومهارات كرة اليد ومهارات الكرة الطائرة، وقد تم اختيار عدد (٢٠) تلميذ من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأصلية لإجراء التجربة والمعاملات العلمية لتقنين الاختبارات قيد البحث (الاستطلاعية)، وكانت أهم نتائج البحث أن : - البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية ساهم بطريقة إيجابية تحسين مستوى الأداء المهاري للمهارات الرياضية وتحسين مستوى التحصيل المعرفي لوحدات منهج التربية الرياضية (قيد البحث) للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى. - البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية تأثير إيجابي على الآراء والإنطباعات الوجدانية (الانفعالي) للتلاميذ نحو البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام المنصة التعليمية فى تعلم أنشطة وحدات منهج التربية الرياضية (قيد البحث) للمجموعة التجريبية. |